الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

كفى أيها الضمير ..


بسم الله الرحمن الرحيم 


كفى أيها الضمير فقد نلت مني و لم أعد أطيق نفسي 
فعلتها و لم أكن أعي نتائج فعلتي 
حاولت تبرير نفسي أمامك و لكنك لم تتركني 
أتركني أيها الضمير 
فقد اعتذرت و اعتذرت و اعتذرت 
و لكن ما زالت أمام عيني لم تمحى 
حاولت أن أجمعها و يدي المرتعشة تلتقطها 
ذهبت بها بعيداً 
بعيداً جداً عن عالمي و محيط فكري 
وجدت ذاك البحر هناك أمواجه السريعة و المتلاحقة ربما تسعفني
فرميتها كلها لعل الأمواج تأخذها بعيداً عني 
و لكن !!! أعادها إلي و رماها فوق شاطئه 
و قال لي و هو يسخر مني 
لا أحمل أخطاء أحدٍ فقد أخطاتي طريقك 
فعودي من حيث أتيتي 
نظرت لها و هي مبعثرة على الشاطئ 
حاولت إلتقاطها و لكن كان الضعف قد ألم بحالي 
هربت مسرعة و هي تناديني 
وضعت يدي على أذني كي لا أسمع مناجاتها 
و فجاة هبت ريح أخذتها إلي كانت تدور حولي و تدور 
كنت بوسط إعصار مريع 
و صوت بداخلي يصيح ماذا تراكي فاعلة
أسكت أيها الضمير يكفيني ما ألم بي 
فالعالم حولي يرتكبون أبشع من فعلتي 
أسكت فأنت تعلم كيف كانت ظروفي 
أسكت و لا تزيد همي 
و هل إذا سكت ترتاحين ؟؟!!!
هل يذهب همك و تنجي بفعلتك ؟!!
هل ستعيشين مرتاحة و تنسين هذا الماضي !!!!
انسكبت دموع عيني كأنها أنهار جارية 
و جثوت على ركبتي استنجد من ضميري الحل 
فقال لي أنظري أمامك 
فقد أطلت النظر وراءك و بجوارك و لكنك لم تنظري أمامك 
رفعت نظري فوجدت طريقاً طويلاً في نهايته ضوء خافت 
ضوء يظهر و يختفي 
وقفت و مشيت بذاك الطريق 
و كلما أقتربت زاد الضوء إشعاعاً 
قال الضمير هذا الطريق هو طريق النجاة 
طريقك إلى الله 
إرفعي يديكي للسماء و استنجدي برب العالمين 
استغفري الخالق الواحد الأحد 
فهو الغفور الرحمن الرحيم 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق